قطاع الدراسات العليا

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب، وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

قطاع الدراسات العليا جامعة بنها
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور/ جمال سوسه - رئيس جامعة بنها أنه قد جاءت 7 مجلات علمية بجامعة بنها ضمن المجلات الأعلى تصنيفا طبقا لتقرير المجلس الاعلى للجامعات لشهر يوليو 2023.

واشار الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث الى انه قد حصلت كل من مجلة كلية الآداب، ومجلة كلية التربية، والمجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة، ومجلة الفكر القانوني والاقتصادي، ومجلة علوم التمريض، ومجلة العلوم البيطرية، ومجلة العلوم الطبية على ٧ درجات من ٧ درجات اجمالي التقييم.
كما حصلت مجلة حوليات العلوم الزراعية بمشتهر، والمجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية، ومجلة البحوث الهندسية بهندسة شبرا، على 6.5 درجة من إجمالي درجات التقييم، بالإضافة إلى حصول مجلة الدراسات والبحوث المحاسبية، ومجلة جامعة بنها للعلوم التطبيقية، ومجلة بنها للعلوم الإنسانية على 6 درجات من إجمالي درجات التقييم. ومجلة الدراسات والبحوث التجارية والتي حصلت على 5 درجات.
ووجه رئيس الجامعة ونائبه الشكر لمجالس إدارات وهيئات التحرير المسئولة عن هذه المجلات لما بذلوه من جهد في تحسين تصنيف المجلات العلمية عن العام الماضي.
يذكر أن من بعض معايير تقييم المجلات العلمية هي: انتظام المجلة في الصدور، ووجود المجلة على منصة بنك المعرفة المصري والتنوع في هيئة تحرير المجلة حيث تتضمن محررين من خارج الجامعة.
يمكن الإطلاع على المجلات العلمية لجامعة بنها من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/e-services/Academic-Journals.php

Read more...
  • مكاتب ووحدات

    مجموعة من الوحدات المتاحة على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( مكتب التعاون الدولى ....)

    اقرأ المزيد
  • الخدمات

    مجموعة من الخدمات على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( المجلات العلمية- اللائحة - دليل الطلاب ....)

    اقرأ المزيد

18719

طلاب دراسات عليا


1250

طلاب وافدين

5200

عضو هيئة تدريس


16

كلية

اتصل بنا

 --------